تلتزم االتحاد للماء والكهرباء (ش.م.ع) بحماية حقوق مستخدمي قنواتها الرقمية، والحفاظ على أمن البيانات
ِّط سياسة الخصوصية واألمان هذه الضوء على ممارساتنا الحالية في إدارة المعلومات عبر الموقع
والمعلومات. تسل
االلكتروني، والتطبيق الذكي، ومختلف القنوات الرقمية األخرى.
جمع المعلومات واستخدامها
عند استخدام أي من قنواتنا الرقمية، قد يتم جمع معلومات معينة بصورة تلقائية وحفظها في سجالتنا للمساعدة على
مراقبة األداء وتعزيز تجربة ال ُمستخدم. قد يشمل ذلك:
-
المزايا المستخدمة عبر تلك القناة الرقمية.
-
نوع الجهاز ونظام التشغيل واإلصدار واللغة وسجالت األعطال وبيانات التشخيص.
-
عنوان بروتوكول اإلنترنت )IP )والموقع المحدد بنا ًء عليه، والطوابع الزمنية.
- بيانات األداء لتحديد الخدمات األكثر أو األقل استخدا ًما.
تستخدم هذه المعلومات ألغراض إحصائية ورقابية فقط، ولتحديد الخدمات المفضلة لدى المتعاملين وتقييم أداء الموقع
اإللكتروني
قد يتم استخدام أدوات تحليلية تابعة لطرف ثالث إلجراء تحليالت إحصائية ضمن نموذج شامل ال يحدد هوية
المستخدمين، بهدف فهم توجهات االستخدام وتحسين جودة القنوات الرقمية وتعزيز خدماتنا الرقمية. المعلومات التي
نفصح بها لهؤالء المزودين ال تكشف هويتك الشخصية.
أذونات التطبيق (تطبيق الجوال) وكيفية استخدامها
تحتاج بعض مزايا التطبيق إلى إذن ال ُمستخدم للوصول إلى وظائف محددة على جهازه. منح هذا اإلذن اختياري، لكن
بعض المزايا قد ال تعمل بدونه. يمكنك إدارة األذونات أو إلغاؤها من إعدادات جهازك في أي وقت
-
الموقع )دقيق أو تقريبي(: ويستخدم لعرض مراكز سعادة المتعاملين القريبة على الخريطة، وتحديد اتجاهات
الوصول إليها، وتخصيص معلومات الخدمة حسب اإلمارة، ودعم الطلبات المتعلقة بالموقع مثل اإلبالغ عن
األعطال.
-
الكاميرا والصور/الوسائط: اللتقاط أو تحميل مستندات وصور متعلقة بالخدمات )مثل بطاقة الهوية، وثائق
اإليجار أو الملكية، صور العدادات أو القراءات الذاتية، ومستندات إثبات الدفع(. تُح َّمل الصور بطريقة آمنة
وتستخدم فقط الستكمال طلبك.
-
الميكروفون: لميزات مثل تحويل الكالم إلى نص ضمن خدمة الدردشة أو المساعد االفتراضي. ال نحتفظ
بتسجيالت الصوت إال إذا كان ضروريًا لتوفير الخدمة المطلوبة.
-
اإلشعارات: إلرسال تنبيهات آمنة تتعلق بالحساب، مثل التذكير بمواعيد سداد الفواتير، و إيصاالت السداد،
-
وتحديثات حالة الخدمة، والتذكير بالمواعيد، وإشعارات قطع الخدمة. يمكنك تشغيل أو إيقاف هذا النوع من
اإلشعارات من إعدادات جهازك في أي وقت.
-
جهات االتصال: تستخدم فقط إذا اخترت مشاركة تفاصيل تتعلق بـ"االتحاد للماء والكهرباء" أو معلومات خدمة
معينة )مثل إيصاالت السداد( مع جهة اتصال من جهازك. ال نقرأ دفتر العناوين وال نحِّ مله.
-
الملفات/التخزين: لتخزين الفواتير والمستندات وتمكين الوصول السريع إليها أو عرضها دون اتصال
باإلنترنت. أي ًضا إلتاحة تحميل الملفات بصورة آمنة عند إرسال الطلبات.
-
معلومات الجهاز: قد تُستخدم بيانات تقنية محدودة مثل نوع الجهاز وإصدار نظام التشغيل ألغراض األمان
ومنع االحتيال وحماية الخصوصية وتشخيص األعطال.
-
تطبيق الهوية الرقمية Pass UAE: عند تسجيل الدخول عبر Pass UAE، يتلقى تطبيقنا رمًزا آمنًا
ومعلومات موثوقة محددة كاالسم، ورقم الهوية اإلماراتية، ورقم الهاتف المتحرك، والبريد اإللكتروني،
وذلك بهدف التحقق من هويتك وملء النماذج الالزمة، وتوفير الخدمة المطلوبة.
اإلفصاح عن البيانات الشخصية
ال نقوم مطلقً . ومع ذلك، فإننا نحتفظ بالحق في اإلفصاح ا ببيع أو تداول أو توزيع بياناتك الشخصية ألغراض تجارية
عن بياناتك الشخصية لمقتضيات قانونية، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لحماية حقوقنا، أو االمتثال إلجراءات قضائية
أو أمر محكمة، أو بطلب من جهات تنظيمية.
قد نشارك قد ًرا محدو ًدا من بياناتك الشخصية مع مزودي خدمات يعملون بالنيابة عنا ألغراض محددة، بما في ذلك
استضافة أو تحليل موقعنا اإللكتروني، ومعالجة معامالت السداد، ودعم المتعاملين، وإجراء التحليالت، على أن يلتزم
هؤالء المزودون بسرية المعلومات واستخدامها فقط لتقديم الخدمات المتعاقد عليها.
تُنقل البيانات عبر الحدود فقط إلى السلطات القضائية المعتمدة من قبل مكتب اإلمارات للبيانات أو بموجب ضمانات
تعاقدية متوافقة مع متطلبات المرسوم بقانون اتحادي رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول اتفاقيات مشاركة البيانات واآلليات المتبعة لحماية بياناتك الشخصية،
عن طريق االتصال بمسؤول حماية البيانات لدينا عبر البريد اإللكتروني
ae.etihadwe@dpo
المدفوعات وأمن المعامالت
نستخدم معيار تشفير معتمد في القطاع لحماية المعلومات الحساسة أثناء عملية النقل. تُعالج المدفوعات اإللكترونية
التي تتم عبر قنواتنا الرقمية من خالل بوابة دفع متوافقة مع معايير أمن بيانات بطاقات الدفع )DSS PCI )والبنك
المعني بمعالجة المدفوعات. ال تحتفظ "االتحاد للماء والكهرباء" بالرقم الكامل لبطاقة الدفع أو رمز التحقق )CVV )
أو أي بيانات مصادقة حساسة. تتوفر اإليصاالت ومستندات إثبات الدفع عبر البوابة والتطبيق، كما يمكن استالمها عن
طريق البريد اإللكتروني أو الرسائل النصية القصيرة عند اختيار هذه القنوات.
روابط مواقع وخدمات األطراف الثالثة
قد تتضمن قنواتنا الرقمية روابط لمواقع أو خدمات تابعة لطرف ثالث لتسهيل وصولك. ال تتحمل "االتحاد للماء
والكهرباء" مسؤولية المحتوى أو الدقة أو األمان أو ممارسات الخصوصية لدى تلك األطراف. عند وصولك إلى أي
مواقع أو خدمات خارجية أخرى، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية واألمان لديها لفهم كيفية تعاملها مع بياناتك
الشخصية.
االحتفاظ بالبيانات
نحتفظ بالبيانات الشخصية الضرورية فقط لتقديم الخدمات والوفاء بااللتزامات القانونية والتنظيمية وتسوية النزاعات
وتنفيذ االتفاقيات. وتختلف ُمدد االحتفاظ بتلك البيانات حسب نوع السجل )مثل سجالت الفواتير، وبيانات العدادات،
وطلبات الخدمة، وتفاعالت دعم المتعاملين(.
تغيير السياسة
يجوز لنا إجراء تغييرات على هذه السياسة عند الحاجة لتعكس التحديثات التي تطرأ على قنواتنا الرقمية أو تلبية
المتطلبات القانونية. عند إجراء تغييرات جوهرية، سنقوم بتحديث تاريخ "آخر تحديث" الوارد أعلى هذه الصفحة،
ويُعد استمرارك في استخدام قنواتنا الرقمية بعد التحديث تأكي ًدا على قبولك بالسياسة ال ُمح َّدثة.
إخالء المسؤولية
ال تتحمل "االتحاد للماء والكهرباء" مسؤولية األعطال الفنية أو المشكالت التي قد تطرأ على األجهزة أو البرامج
المختلفة، بما في ذلك فقدان أو انقطاع االتصال الشبكي، أو عدم اكتمال أو تع ُّطل أو تأ ُّخر عمليات اإلرسال. وال نتحمل
مسؤولية األضرار المباشرة أو غير المبا شرة أو العرضية أو العقابية أو التبعية أو المعنوية الناجمة عن استخدام قنواتنا
الرقمية، أو أي فقدان للخدمات أو البيانات بسبب برمجيات أو مكونات ضارة قد تؤثر في جهاز ال ُمستخدم عند محاولة
الوصول إلى قنواتنا.
ال نتحمل المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف عن أي ضرر أو إصابة ناجمة عن استخدام المواد الموجودة على
التطبيق. وعلى المستخدمين تعويض "االتحاد للماء والكهرباء" عن أي مسؤوليات تنشأ عن عدم االلتزام ببنود هذه
السياسة، أو بأي شروط استخدام معمول بها. قد يتم تحديث المعلومات المقدمة عبر القنوات الرقمية من حين آلخر.
تحافظ "االتحاد للماء والكهرباء" على تدابير حوكمة داخلية تشمل سياسات حماية البيانات، وعمليات التدقيق،
والتدريب، واالحتفاظ بالسجالت، بما يضمن حماية البيانات الشخصية.
تستخدم "االتحاد للماء والكهرباء" القنوات والمصادر القانونية المعتمدة من حكومة دولة اإلمارات فقط، للتواصل مع
متعامليها.
في حال حدوث أي خرق للبيانات الشخصية، ستُخطر "االتحاد للماء والكهرباء" فو ًرا مكتب اإلمارات للبيانات
واألشخاص المتضررين، بما يتماشى مع التزامها بحماية البيانات الشخصية.
ملحق - حقوقك المتعلقة بخصوصية البيانات
وفقً : ا لقوانين حماية البيانات المعمول بها، وتحت ظروف معينة، يحق لك
- الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها.
-
تصحيح بياناتك الشخصية إذا كانت غير دقيقة أو غير كاملة.
-
حذف أو إزالة أي من بياناتك الشخصية التي لم يعد هنالك سبب قانوني لالحتفاظ بها من قبلنا، ما لم ينطبق
استثناء قانوني.
-
عند اقتران عملية المعالجة بموافقتك، يمكنك إيقافها عن طريق منع الموافقة في أي وقت.
-
االعتراض على أنواع محددة من طرق معالجة بياناتك الشخصية.
-
تقييد طريقة استخدامنا لبياناتك الشخصية مع استمرار احتفاظنا بها.
-
طلب نقل بياناتك إليك أو إلى طرف ثالث بتنسيق موحد قابل للقراءة آليًا دون التأثير على قابليتها لالستخدام.
-
عدم الخضوع لقرارات تتخذ باستخدام األنظمة اآللية فقط، بما في ذلك توصيف البيانات )Profiling)، متى
كان لذلك أثر جوهري عليك، ما لم تكن هناك ضمانات معمول بها
يرجى التأكد من بيانات طلبك قبل تقديمه، وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن. ويحق لك تقديم شكوى إلى
مسؤول حماية البيانات لدينا بشأن طريقة تعاملنا أو معالجتنا لبياناتك الشخصية، وذلك عبر البريد اإللكتروني
dpo@etihadwe.ae