تدرك الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الدور المتنامي لأدوات التواصل الاجتماعي، في تعزيز العلاقة ما بين الحكومة ومختلف فئات الجمهور والمتعاملين معها، بما يعزز من مستويات الرضا لديهم، ويعمل على تحويلهم من مجرد متلقين للخدمات الحكومية، إلى مساهمين رئيسيين في وضع السياسات الحكومية، وتحقيقها لأهدافها المنشودة.
من هذا المنطلق، أطلقت الاتحاد للماء والكهرباء، صفحاتها الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – تويتر – إنستغرام – يوتيوب)، لتعزيز التواصل المباشر والمستمر مع متعامليها، ملتزمةً في ذلك بالمبادئ العامة التي حددها الدليل الإرشادي لأدوات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والصادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
جهة الاختصاص
- تتولى إدارة الاتصال المؤسسي في الاتحاد للماء والكهرباء، مسؤولية إدارة ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالاتحاد.
- كما تعتبر إدارة الاتصال المؤسسي مسؤولة عن توفير المعلومات والبيانات والتقارير المتعلقة بنشاط منصات التواصل الاجتماعي، حسب توجيهات الإدارة العليا، أو متطلبات الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للاتحاد، وذلك بهدف متابعة وتقويم الأداء، والتأكد من مدى جدوى استخدام أدوات التواصل الاجتماعي بالنسبة لكل من الطرفين (الاتحاد باعتبارها الطرف صاحب المنصة، والمتابعين والمشاركين باعتبارهم الطرف المقابل الذي يتفاعل مع الاتحاد عبر المنصات المذكورة).
إدارة المحتوى:
يتم إدارة محتوى صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للاتحاد للماء والكهرباء وفق الضوابط والمعايير التالية:
- نشر أخبار أنشطة الاتحاد وفعالياتها ومبادراتها على الصفحات بشكل مختصر ومبسط.
- تتم عملية النشر على مدار الساعة وفق ما تقتضيه الحاجة.
- تتولى الاتحاد مسؤولية الرد على استفسارات المتابعين في حدود اختصاصاتها بالسرعة الممكنة، وذلك خلال وقت الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر (عدا يومي الجمعة والسبت)، وقد تتطلب بعض الحالات تأجيل الرد لحين الحصول على المعلومات المطلوبة من جهة الاختصاص.
- للاتحاد حق استخدام صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في التوعية العامة وترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك أو ممارسات السلامة، وبما يعزز خططها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ونشر المعرفة.
التزامات الاتحاد تجاه متابعي صفحاتها
- إبداء الاهتمام الكافي، والمبادرة بالاحترام والبشاشة.
- الرد على الاستفسارات بالسرعة اللازمة ودون تأخير قدر الإمكان.
- الدقة في المعلومات المقدمة والمصرح بها.
- الترحيب الدائم بالآراء والمقترحات الواردة عبر الصفحات.
ما نرجوه من المشاركين والمتابعين تجاهنا
- تقدير جهود موظفينا والتعامل معهم بالاحترام المتبادل.
- الحرص على الالتزام بالآداب والقوانين العامة.
- عدم طرح أية تعليقات من شأنها الإخلال بالأمن.
- عدم طرح أية تعليقات من شأنها المساس بأي فئة اجتماعية معينة على أساس الجنس أو اللون أو الجنسية أو العقيدة... إلخ.
- عدم طرح أية تعليقات أو معلومات فيها انتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين.
- عدم طرح أية تعليقات تتضمن إعلانات أو ترويج لتجارة.
وتحتفظ الاتحاد للماء والكهرباء، بحقها في حذف أي محتوى أو مشاركة مسيئة أو غير ملائمة، كما تحتفظ بحقها في هذه الحالات في حجب المتابع.