تسجيل الدخول
آخر الأخبار

الأسئلة الأكثر شيوعاً

كيف يمكنني الاستعلام عن الفاتورة؟

 عن طريق الموقع الالكتروني أدخل رقم حسابك المكون من اثني عشر رقماً المدون في فاتورة الاستهلاك الشهري.
الاستعلام عن فاتورة الاستهلاك أو عن طريق البريد الصوتي
800 3392​​

 

ما هي القنوات المتوفرة التي يمكنني من خلالها سداد فواتير الاستهلاك ؟

بإمكانك السداد عبر الطرق التالية :
  • مكتب الاتحاد للماء والكهرباء​ الرئيسي في دبي
  • ​مكاتبنا المنتشرة بالإمارات الشمالية مكاتب الاتحاد للماء والكهرباء
  • الخدمات الالكترونية - خدمة السداد
  • السفير مول (عجمان)
  • بريد الإمارات
  • بنك دبي الإسلامي (الإسلامي اون لاين)
  • مجموعة الإمارات دبي الوطني
  • مصرف الإمارات الإسلامي
    ​​​​​





ما هي رسوم الدفع عن طريق ( بريد الإمارات ، البنوك المختلفة ، بطاقة الائتمان) ؟

الرسوم كالتالي :

  • بريد الإمارات : يخصمن مبلغ درهمين رسوم الدفع
  • البنوك : لايوجد
  • بطاقة الائتمان : لايوجد​





إذا دفعت عن طريق مكتب خدمة المتعاملين أو بريد الإمارات أو البنك ، فهل سيقوم نظام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بتحديث هذا الإجراء مباشرة؟

​نعم يتم تحديث البيانات مباشرة



ما هي طرق استلام الفاتورة ؟

 تقوم الاتحاد للماء والكهرباء​ بتسليم الفواتير عن طريق :
  • توصيلها إلى المنزل
  • الرسائل النصية القصيرة






ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب توصيل كهرباء وماء ؟

المستندات المطلوبة هي :

  • صورة من جواز السفر
  • صورة من خلاصة القيد (للمواطن)
  • رخصة البناء
  • خارطة الأرض (الكروكي)
  • شهادة لا مانع من البلدية
  • بطاقة الأحمال للمنزل (الاستمارة متوفرة في مكاتب الاتحاد للماء والكهرباء الاتحادية للكهرباء والماء و لدى الكهربائي المعتمد من الاتحاد للماء والكهرباء).
  • مخطط معتمد من الاتحاد للماء والكهرباء​ ومختوم.
  • فاتورة المنزل الذي كنت تقيم فيه (منزل الأب أو منزل مستأجر).




ما هي إجراءات تقديم طلب فحص عداد الكهرباء والماء ؟

​​عن طريق زيارة مكتب خدمة المتعاملين التابع للاتحاد للماء والكهرباء​ وتقديم طلب فحص عداد الكهرباء أو ماء​


ما هي إجراءات إخراج العداد خارج المنزل ؟

​​تقديم طلب مرفق بالمستندات التالية :
رخصة ملكية المنزل - خارطة المنزل - فاتورة العداد للعداد الواحد ( 200 درهم)​



ما هي إجراءات إقفال الحساب وإصدار شهادة براءة الذمة؟

يجب على المتعامل مراجعة مكتب خدمة المتعاملين في منطقته وتقديم الطلب ، ويقوم المحصل بفصل خدمات الكهرباء والماء وتسجيل القراءات النهائية للعدادات ، ومن تم تصدر الشهادة . ​

تعليقات

هل تجد هذا المحتوى مفيد؟ نعم لا
رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

سجل معنا بالبريد الالكتروني الصحيح للحصول على تحديثات الاتحاد للماء والكهرباء