تسجيل الدخول
آخر الأخبار
06 يناير 2022

يوسف الكعبي من "الاتحاد للماء والكهرباء" الفائز بوسام خدمة المتعاملين 2021م: أعتبر نفسي سفيراً لوطني وممثلاً لقادتي عند استقبال المتعامل وتقديم الخدمة التي يبتغيها

قال الأقدمون: "لا شيء يطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل الرغبة في مساعدة الآخرين وخدمتهم"... ويقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله": "التميز عادة حسنة حريٌ بالمرء أن يكتسبها".
انطلاقاً من الإيمان الراسخ للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدور الخدمات الحكومية في الارتقاء بجودة الحياة، وقدرتها على التعامل مع المراجعين وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية، فقد تم إطلاق العديد من البرامج الهادفة إلى تحقيق الكفاءة الحكومية من جهة، وتكريم المتميزين ورعاية المبتكرين والاحتفاء بالمبدعين من جهة أخرى. من بين هذه البرامج برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، والذي يسعى إلى تحقيق رؤية الحكومة بتوفير خدمات حكومية على أعلى مستوى من الجودة، من خلال التطوير الشامل لها وتحولها إلى خدمات تتمحور أساساً حول المتعامل وتهدف ليس إلى إرضاءه فحسب، بل إلى إسعاده أيضاً.
التقينا بأحد الفائزين بالأوسمة المتنوعة التي يتضمنها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ألا وهو يوسف خلفان مسعود الكعبي، مساعد مشرف الواجهة الأمامية بـ"الاتحاد للماء والكهرباء"، مركز إسعاد المتعاملين بالفجيرة، والذي تم تكريمه من قبل معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، رئيس مجلس إدارة "الاتحاد للماء والكهرباء" مؤخراً، بعد فوزه بوسام خدمة المتعاملين في دورته الحالية 2021م.
يقول يوسف، الحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، إن أهم ما يحرص عليه عند استقبال المراجعين هو اكتساب ثقتهم وإعطاءهم انطباعاً أولياً جيداً، لافتاً إلى أنه يعتبر نفسه سفيراً لوطنه وممثلاً لقادته أمام المتعامل، ومؤكداً على أن هذا الأمر يجد صداه بسرعة لدى المتعامل ويزيد من فرص إتمام المعاملة بالسلاسة المطلوبة كما يجعل المتعامل أكثر تقبلاً لتفهم القوانين واللوائح المنظمة للعلاقة ما بين الطرفين.
  وعبّر يوسف عن سعادته البالغة بفوزه بوسام خدمة المتعاملين ضمن الدورة الحالية من برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتكريم معالي وزير الطاقة والبنية التحتية له على هذا الفوز، مؤكداً على أنه لم يكن إلا نتيجة للحرص على الالتزام بالسمات الوظيفية الملحة التي يتطلبها التواجد في الخط الأمامي وخدمة المتعاملين، والتي لطالماً أكدت عليها القيادة في "الاتحاد للماء والكهرباء"، وفي مقدمتها سعادة محمد محمد صالح، المدير العام، ومن أهمها الإلمام التام بالمهام الوظيفية وعدم التهرب من المسؤولية وإبداء الاحترام واللباقة المطلوبة عند التعامل مع المراجعين.
وبسؤاله عن المهارات الإضافية التي يتمتع بها والتي رسخت أحقيته بالفوز بهذا الوسام، قال يوسف إنه إلى جانب حبه لعمله والحرص على إتقانه، فهو يحرص أيضاً على تعلم كل جديد، مثل شغفه المستمر بتعلم اللغات الجديدة مما جعله يتقن أكثر من لغة، وهو الأمر الذي أفاده على المستوى الشخصي كما كان له أثره الإيجابي على المستوى الوظيفي، لافتاً إلى أن هذا الوسام الأخير كان دُرة عدد من جوائز وألقاب الموظف المتميز التي حصل عليها في سنوات سابقة ويعتز بها.

تعليقات

هل تجد هذا المحتوى مفيد؟ نعم لا
رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

سجل معنا بالبريد الالكتروني الصحيح للحصول على تحديثات الاتحاد للماء والكهرباء