تسجيل الدخول
آخر الأخبار

تصريح المدير العام ل"البيان": الهيئة تنجز 3.5 ملايين معاملة خلال عام 2020

17 يناير 2021

​أنجزت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء خلال العام الماضي 3 ملايين و455 ألفاً و763 معاملة منها ما تبلغ نسبته 96.9% عبر القنوات الإلكترونية والذكية.

وقال محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لــ«البيان» إن الهيئة تطلق بشكل متتابع خدمات مؤتمتة عبر موقعها الإلكتروني وقنواتها الذكية المختلفة، مما أسهم في تقليل زيارات المتعاملين إلى مراكز الخدمة، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الخدمات الذكية المقدمة عبر تلك القنوات 24 خدمة، هي خدمات: طلب تغيير اسم المالك، وتغيير طبيعة نشاط المنشأة، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر، واسترداد أو تحويل المبالغ الدائنة في الحساب، والفحص الفني للعداد سواء لخدمة الكهرباء أو المياه، ونقل عداد الكهرباء أو المياه، وتعديل أو إضافة الأحمال، وخدمة السداد الفوري لحساب واحد أو عدة حسابات، وخدمة الاستعلام عن الفاتورة، وإصدار شهادة براءة ذمة، وتوصيل الكهرباء أو المياه، وتفعيل الخدمة للمستهلك الجديد، وإصدار شهادة خلو الأرض من خدمات الكهرباء أو المياه، واعتماد مخططات الكهرباء أو الماء الفنية، وتقسيط المبالغ المستحقة، إلى جانب الاستفسار عن حالة الطلب وخدمة الإبلاغ عن طوارئ الكهرباء أو المياه، واستلام والرد على ملاحظات المتعاملين.

وقال إن الهيئة وفرت 20 قناة متنوعة لدفع الرسوم، تضم إلى جانب مراكز سعادة المتعاملين 14 بنكاً و3 شركات صرافة ومكاتب بريد الإمارات وأجهزة السداد الآلي، فضلاً عن المنصات الرقمية وتشمل مجموعة من التطبيقات الذكية والموقع الإلكتروني للهيئة.

وقال إن عدد أجهزة السداد الآلي التي وفرتها الهيئة خارج مبانيها يبلغ 6000 جهاز، هذا بالإضافة إلى أجهزة الدفع الآلي الخاصة بالبنوك المختلفة التي تقبل سداد فواتير الهيئة، ويبلغ عددها 14 بنكاً تضم أهم وأكبر البنوك العاملة في الدولة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتقديم خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية لتحقيق هدفها المتمثل في رفع مستوى رضا المتعاملين وتحقيق سعادتهم، من خلال إطلاق مبادرات هادفة للارتقاء بالخدمات، ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تحسين المستوى النوعي للخدمات الحكومية بما يتوافق مع استراتيجية الدولة وسعي الهيئة لأن تكون الهيئة الرائدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في مجال الخدمات التي تقدمها.

هل تجد هذا المحتوى مفيد؟ نعم لا
رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

تعليقات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

سجل معنا بالبريد الالكتروني الصحيح للحصول على تحديثات الاتحاد للماء والكهرباء