تسجيل الدخول

محرر المحتوى

الأكثر استخداما

الاتحاد للماء والكهرباء: رُواد الاستدامة في شمال الإمارات

تأسست شركة "الاتحاد للماء والكهرباء" في عام 2020، بناء على المرسوم بقانون اتحادي رقم (2020/31)، لتحل محل الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء آنذاك. يُوكل إليها تلبية احتياجات شمال الإمارات من المياه النظيفة والطاقة الكهربائية الموثوقة. شركة الاتحاد للماء والكهرباء دافع أساسي لجهود التنمية والاستدامة في تلك المناطق.

  • الأكثر استخداما
  • خدمات المتعاملين
  • خدمات الاستشاري
  • استعلام عن التطبيق
  • مركز السعادة

خدمة السداد

9187195 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

تفعيل الخدمة للمستهلك الجديد

458079 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

خدمة إصدار شهادة براءة الذمة

41515 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

طلب تقسيط المبالغ المستحقة

4657 متعامل استخدم الخدمة
3 تصنيف بطاقة الخدمة

عدم الممانعة عن خدمات الكهرباء

26117 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

عدم الممانعة عن خدمات الماء

26072 متعامل استخدم الخدمة
3 تصنيف بطاقة الخدمة

خدمة السداد

9187195 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

تفعيل الخدمة للمستهلك الجديد

458079 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

خدمة إصدار شهادة براءة الذمة

41515 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

طلب تقسيط المبالغ المستحقة

4657 متعامل استخدم الخدمة
3 تصنيف بطاقة الخدمة

تغيير اسم المالك

1241 متعامل استخدم الخدمة
5 تصنيف بطاقة الخدمة

تحويل المبالغ الدائنة في الحساب

513 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

عدم الممانعة عن خدمات الكهرباء

26117 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

عدم الممانعة عن خدمات الماء

26072 متعامل استخدم الخدمة
3 تصنيف بطاقة الخدمة

اعتماد مخططات الكهرباء الفنية

12052 متعامل استخدم الخدمة
5 تصنيف بطاقة الخدمة

اعتماد مخططات الماء الفنية

8581 متعامل استخدم الخدمة
4 تصنيف بطاقة الخدمة

إضافة وتعديل الأحمال

546 متعامل استخدم الخدمة
5 تصنيف بطاقة الخدمة

خدمة توصيل الكهرباء

6141 متعامل استخدم الخدمة
5 تصنيف بطاقة الخدمة
  • المكتب الرئيسي
  • عجمان
  • ام القيوين
  • الذيد
  • الفجيرة
  • دبا الفجيرة
  • راس الخيمة

الاتحاد للماء والكهرباء: قريبون إليك أينما كنت بشمال الإمارات

العنوان

QXW5+9GW - السير - رأس الخيمة

هاتف

8003392

فاكس

07 2289959

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.79577

خط الطول

55.958744

مراكز إسعاد المتعاملين
العنوان

H7V6+HP3 - الفجيرة

هاتف

8003392

فاكس

09 2444259

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.5938288

خط الطول

56.2614848

مراكز إسعاد المتعاملين
العنوان

HH42+GC2- شارع عمر بن الخطاب - الرقة - أم القيوين

هاتف

8003392

فاكس

06 7646404

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.5560548

خط الطول

55.5509378

مراكز إسعاد المتعاملين
العنوان

7W32 + H3W - الذيد

هاتف

8003392

فاكس

06 8822455

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.254038

خط الطول

55.900108

مراكز إسعاد المتعاملين
العنوان

الاتحاد للماء والكهرباء - الراشدية

هاتف

8003392

فاكس

06 7484224

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.4036964776

خط الطول

55.449042876

مراكز إسعاد المتعاملين
العنوان

برنامج زايد للاسكان فرع - الشرية -1 - الفجيرة

هاتف

8003392

فاكس

09 2226559

إحداثيات الموقع
خط العرض

25.1588006

خط الطول

56.3399873

مراكز إسعاد المتعاملين
  • راس الخيمة
  • دبا - الفجيرة
  • ام القيوين
  • الذيد
  • عجمان
  • الفجيرة

المركز الاعلامي

  • أخبار
  • الفعاليات
  • الصور
  • فيديوهات
06 مايو 2025

الاتحاد للماء والكهرباء تعلن عن تعيين رئيـس تنفيـــذي للمــوارد البشريـــــــــــة (CPO)

دبي، 6 مايو 2025: أعلنت "الاتحاد للماء والكهرباء" عن تعيين الآنسة شيخة مراد البلوشي، رئيسًا تنفيذيًا للموارد البشرية (Chief People Officer (CPO. يأتي هذا القرار في إطار جُهود الشركة الرامية إلى مواءمة هيكلها التنظيمي مع هويتها المؤسسية الجديدة ورؤيتها الاستراتيجية المُطوَّرة، والتي تُركز على تعزيز الابتكار، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، وترسيخ دور رأس المال البشري كركيزةٍ أساسية للنمو المُستدام وبناء القُدرات التنافسية.

ويُترجم القرار أيضًا التزام الشركة طويل الأمد بتمكينِ الكوادر الوطنية، وتهيئة بيئة عمل ديناميكية ومُتجددة، تستشرف المستقبل، وتمتلك القدرات لترجمةِ الخطط الموضوعة إلى حقائقِ وأرقام. يُشكِّل المواطنــــون الإماراتيـــــــون حاليًا نحو 80% من القُوى العاملــــــة بالشركــــــــة، فيما تصل نسبــــــة تمثيــلهم في المناصـب القياديــة إلى حوالي 70%. من جهــة أخرى تشكِّل النساء 56% من إجمالي عدد فريق العمل، بينهن 28% في وظائف فنية مُتخصصة.

وأكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للماء والكهرباء"، أن هذا التكليف يعكس تركيز الشركة الاستراتيجي على تطوير رأس المال البشري، وتعزيز ثقافتها المُؤسسية، ودعم جُهود الابتكار، لافتًا إلى أنه خطوة محوريَّة ضمن جهود الشركة الرامية إلى تمكينِ الكفاءات الوطنية، وتحفيز بيئة العمل، وضمان جاهزية الكوادر الوظيفية للارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها للمجتمع، فضلاً عن إتاحة فُرص التطور المهني، والتسلُّح بالمهاراتِ اللازمة لمُواجهة التحديات المُستقبلية في القطاع".

تتمتع البلوشي بخبرة مهنية وقيادية تمتد على مدار 20 عامًا في قطاع المرافق بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع تاريخ مهني طويل في الإدارة العامة والإدارة المالية. شغلت مناصب قيادية عديدة في شركة الاتحاد للماء والكهرباء منذ انضمامها إليها، شملت مدير الإدارة المالية، المدير التنفيذي للخدمات المشتركة، ونائب الرئيس الأول لرأس المال البشري والإدارة. تعرف البلوشي بأسلوب قيادي يركز على الكفاءة والتمكين، بما يتسق مع رؤية الشركة نحو التطوير المستدام والتميز المؤسسي.

يُذكر أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة التطوير الشامل على مُستوى الهيكل التنظيمي والقيادة التنفيذية بالشركةِ، والتي شملت أيضًا مناصب مثل الرئيس التنفيذي للعمليات (COO)، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتحول التنظيمي (CSTO)، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية (CFO)، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية (CCO). ​

اقرأ أكثر
0 تعليقات
117 مشاهدات
01 مايو 2025

الاتحاد للماء والكهرباء تُحيي اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بسلسلة من الفعاليات التوعوية على مدار أسبوع كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2025: جدّدت "الاتحاد للماء والكهرباء" التزامها بترسيخ بيئة عمل آمنة، من خلال تنظيم عدد من الأنشطة التوعوية والتفاعلية امتدت على مدار أسبوع كامل، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية الذي يصادف 28 أبريل من كل عام.

أُقيمت فعاليات هذا الأسبوع تحت شعار المسؤولية المشتركة والوقاية الاستباقية، وتضمنت مجموعة واسعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز ممارسات السلامة والأمان على مختلف المستويات العملياتية بالشركة، مثل تنظيم عدد من ورش العمل والجلسات التوعوية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان. نُظمت أيضًا جلسات أخرى بقيادة فرق داخلية، ركّزت على المخاطر اليومية وأهمية الالتزام بإجراءات العمل الآمن. تضمنت المبادرات كذلك بعض المسابقات التفاعلية وجلسات لنقل المعرفة، شارك فيها عدد كبير من أفراد فريق العمل.

وأكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمان في العمل، ليست مجرد بروتوكولات وإجراءات تنظيمية، فهي أيضًا مسؤولية مشتركة وقيمة أساسية، وقال: "فريق العمل في شركة الاتحاد للماء والكهرباء هو المحور الرئيس في كل خطط وعمليات الشركة، والمورد الأهم من بين كل مواردها، ولزامًا علينا أن نضمن عودتهم كل يوم إلى منازلهم سالمين. ومن خلال التوعية المستمرة، والمشاركة الفاعلة، والإجراءات الواضحة، نرسخ بيئة عمل يشعر فيها الجميع بالأمان والثقة".

وتقود إدارة الصحة والسلامة والبيئة في الشركة جهود ترسيخ ثقافة الوقاية على مدار العام، من خلال برامج توعوية منظمة تشمل التوجيه الميداني، والدورات التدريبية، وورش العمل، والرسائل التوعوية الرقمية الموجّهة. وقد بلغ عدد الجلسات التدريبية المُنفذة على مدار العام الماضي 142 جلسة، إلى جانب تنفيذ أكثر من 60 تجربة إخلاء في مختلف المواقع.

وتنفذ الإدارة أيضًا عمليات تفتيش دورية تشمل مختلف المواقع، بهدف التأكد من الالتزام بإجراءات ومعايير السلامة والأمان، وتقييم مصادر المخاطر المحتملة ومعالجتها. وتُطبق الشركة كذلك منظومة متكاملة للاستجابة للطوارئ والإخلاء، تشمل بروتوكولات واضحة للتعامل مع مختلف السيناريوهات، مثل الحرائق، والتسربات الكيميائية، ووقوع الإصابات، وغيرها.

ومن خلال الدمج الممنهج بين عناصر التوعية، والرقابة، والاستعداد، والوقاية، تواصل "الاتحاد للماء والكهرباء" ترسيخ الصحة والسلامة المهنية كركيزة أساسية في كفاءتها التشغيلية.​


اقرأ أكثر
0 تعليقات
138 مشاهدات
07 أبريل 2025

الاتحاد للماء والكهرباء تواصل جهود التحول المؤسسي لدعم برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" في الإمارات

في إطار التزامها بالابتكار ورفع كفاءة الخدمات، تواصل شركة الاتحاد للماء والكهرباء تنفيذ مبادرات نوعية تهدف إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز رضا المتعاملين، من خلال تطبيق نحو خمسين مبادرة تسعى من خلالها إلى تسريع المعاملات، وإلغاء الإجراءات الروتينية، وتقديم تجربة خدمية أكثر سلاسة ومرونة.

ويأتي ذلك امتدادًا لجهود الشركة في دعم برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، والذي يهدف إلى تسريع الإجراءات وتقليص إطارها الزمني بنسبة لا تقل عن 50%، فضلًا عن إلغاء نحو 2000 إجراء غير ضروري، الأمر الذي يعزز من كفاءة العمل الحكومي ويرفع من معدلات رضا المتعاملين.

 

أتمتة خدمات التوصيل

عملت الشركة على إعادة هيكلة إجراءات توصيل الخدمات لتقليص خطوات الموافقات من 13 خطوة إلى 8 خطوات فقط، وهو ما انعكس بشكل مباشر على تقليص المدة اللازمة لإتمام الخدمة. أيضًا تم اعتماد أنظمة إلكترونية في إصدار الفواتير وبشكل تلقائي، فضلاً عن توظيف الذكاء الاصطناعي في إصدار الموافقات الخاصة بعدد من الاعتمادات، مما أسهم في تسريع الإجراءات وضمان دقتها.

شملت جهود التطوير أيضًا رفع مستويات التنسيق والعمل المشترك مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بتوفير الخدمة، مثل الدفاع المدني والمناطق الحرة، الأمر الذي يسهم في تسهيل الحصول على الموافقات اللازمة للمشاريع التجارية وأعمال البنية التحتية.

 

الارتقاء بتجربة المتعاملين

وفي إطار التحول الرقمي الشامل، تنفذ الشركة العديد من المشاريع والمبادرات، مثل تعميم تجربة العدادات الذكية التي تتيح للمستهلك إمكانية تتبع معدلات استهلاكه لحظيًا، كما تسهم في الكشف المبكر عن التسربات، وتوفر ميزة الاستعادة الفورية للخدمة عقب السداد. هذا بالإضافة إلى توفير خيارات دفع مرنة عبر منصات رقمية متنوعة مثل "أبل باي" و"تابي".

وتعمل الشركة على إطلاق نظام تتبع لحظي لحالات الطوارئ عبر تطبيقها الذكي، يتيح للمتعاملين إمكانية معرفة توقيت وصول الفرق الفنية، وتفعيل منظومة دعم فني مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تقدم المساعدة للمتعامل بعدة لغات، إلى جانب نظام إلكتروني لحجز المواعيد، الأمر الذي يقلل من الزيارات العشوائية ويرفع من كفاءة الخدمة.

 

شراكات استراتيجية وتوسيع نطاق التعاون

وسعيًا منها إلى تعزيز التكامل مع الجهات الحكومية، وقعت الاتحاد للماء والكهرباء اتفاقيات تعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية. شملت دائرة التنسيق أيضًا عددًا من الشركاء الآخرين مثل البلديات المحلية، فضلًا عن مكاتب "تسهيل" بهدف تيسير عملية تقديم الوثائق المطلوبة.

وفي سياق دعم جهود الاستدامة، أطلقت الشركة مبادرات جديدة تسعى من خلالها إلى دعم القطاع الزراعي في شمال الإمارات وتحسين كفاءة توزيع المياه والكهرباء لهذا القطاع الحيوي، إلى جانب إطلاق "مبادرة التوصيل المبكر" التي تهدف إلى تسريع إجراءات توصيل الخدمة.

وقال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: "تشكل حزمة المبادرات التي تم تبنيها في إطار برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، تطور نوعي في منظومة تقديم خدماتنا للجمهور، حيث يتم التركيز على سرعة توفير الخدمة، ودعم جهود التحول الرقمي الشامل، بما يتواءم مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجهات حكومة دولة الإمارات".

وأكد آل علي أن شركة الاتحاد للماء والكهرباء تحرص على ترسيخ ثقافة التحسين المستمر، من خلال الشراكات الفاعلة، واعتماد التقنيات الحديثة، والتطبيق المستمر لعمليات المراجعة والتقييم، الأمر الذي يعزز من مكانة الشركة كمساهم رئيسي في تحقيق كفاءة قطاع المرافق بالدولة".​


اقرأ أكثر
0 تعليقات
466 مشاهدات
20 مارس 2025

"الاتحاد للماء والكهرباء" تستعرض إنجازاتها وتسلط الضوء على خططها المستقبلية في "ملتقى الشركاء الاستراتيجيين" الثالث

نظمت شركة الاتحاد للماء والكهرباء حفل سحور رمضاني لشركائها الاستراتيجيين بالموقع الأثري حصن أم القيوين. حضر الحفل ما يزيد عن 200 ضيف من مسؤولي كبري الشركات والمؤسسات العالمية والمحلية التي تتعامل معها الشركة.


  • الملتقى يشهــد حضـــور أكثـــر مـــن 200 مسـؤول مـن كبــرى الشـــركات والمـــؤسســــــات العالمــيــــة والمحليــــــة
  • يوسف آل علي: نثني على جهود شركائنا الاستراتيجيين، ونسعى إلى علاقات مستدامة قائمة على الحلول المبتكرة والرؤية بعيدة الأمد
  • جددت "الاتحاد للماء والكهرباء" من خلال هذا الملتقى التزامها بتعزيز التعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات، وسلطت الضوء على دورهم في نجاح الشركة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

    وفي كلمته الافتتاحية، قال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي، إن "الاتحاد للماء والكهرباء" تحرص على إقامة هذا الحدث بصفة سنوية، لما يمثله من فرصة لدعم التواصل وتعزيز الشراكات التي تشكل جوهر نجاحها، لافتا إلى أن إقامة الملتقى هذا العام في إمارةِ أم القيوين ذات الجذور التاريخية العميقة، له دلالة خاصة، حيث تجسد الإمارة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، نهج متمايز يجمع بين الحداثة والأصالة، وهو توجه يتناغم مع قيم شركة الاتحاد للماء والكهرباء ومرتكزاتها الأساسية.

    وأعرب آل علي عن بالغ تقديره للدور الذي يقوم به الشركاء الاستراتيجيين، مؤكدا أن شركة الاتحاد للماء والكهرباء تحرص على الاعتماد على موردين ومصنعين ومزودي خدمات، يتميزون بالكفاءة والموثوقية، قادرين على دعم مسيرة التحول الاستراتيجي للشركة والتي قطعت فيها بالفعل شوطا كبيرا على مدار العامين الماضيين، ومؤازرة جهودها لتقديم خدمات مستدامة فائقة الكفاءة والجودة لمختلف فئات المجتمع في شمال الإمارات.

    استعرض بعد ذلك الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، توماس سبانرينج، أبرز ملامح الأداء المالي للشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في هذا المجال، مؤكدا تسجيل معدلات نمو قياسي في العمليات الأساسية والنماذج الجديدة للأعمال.

    من جانبه، ألقى المهندس عبدالله الخميري، الرئيس التنفيذي للعمليات، الضوء على أبرز الإنجازات في البنية التحتية لقطاعي المياه والطاقة الكهربائية على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، كما تحدث عن أبرز خططها للفترة المقبلة.

    وأعرب الخميري عن تقديره لدور الشركاء في تنفيذ أكثر من عشر محطات طاقة بسعات مختلفة، وتمديد مئات الكيلومترات من الخطوط الأرضية، ورفع القدرة التخزينية للمياه، مؤكدا التزام الشركة باتباع نفس المسار التطويري على المستوى العملياتي والتشغيلي خلال الفترة المقبلة.


    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    519 مشاهدات

    13 أكتوبر 2025

    جايتكس

    30 سبتمبر 2025

    ويتكس

    27 مايو 2025

    المؤتمر العالمي للمرافق

    27 نوفمبر 2024

    قمة رأس الخيمة للطاقة

    14 أكتوبر 2024

    جايتكس

    05 ديسمبر 2022

    يوم التطوع العالمي

    03 ديسمبر 2022

    اليوم العالمي لأصحاب الهمم

    02 ديسمبر 2022

    اليوم الوطني

    30 نوفمبر 2022

    يوم الشهيد

    30 مارس 2024

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    15 مارس 2024

    نشرة أخبار "عُلوم الدار" تُلقي الضوء على محطة "نقاء" وتُجري لقاءً مع الرئيس التنفيذي

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    23 نوفمبر 2023

    حاكم الشارقة يستقبل وزير الطاقة والبنية التحتية رِفقة الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد للماء والكهرباء" ورئيس هيئة "كهرباء الشارقة"

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    07 نوفمبر 2023

    الاتحاد للماء والكهرباء تَستكمل وِرشها التعريفيَّة ومُلتقياتها التوعويَّة بشأنِ استراتيجيتها للتحوُّل خلال المرحلة القادمة

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    23 أكتوبر 2023

    لقطات من مشاركة الاتحاد للماء والكهرباء في اليوم الأول من جيتكس جلوبال 2023

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    23 أكتوبر 2023

    لقطات من اليوم الرابع لمشاركتنا في معرض "جيتكس جلوبال" 2023

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    13 أكتوبر 2023

    ملتقى الاتحاد للماء والكهرباء في دبا الفجيرة، حيث نوقشت خطة التحوّل المستقبلية للشركة وكيفية تطوير آليات العمل وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    06 أكتوبر 2023

    ملتقى الاتحاد للماء والكهرباء في عجمان، حيث نوقشت خطة التحوّل المستقبلية للشركة وكيفية تطوير آليات العمل وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات
    04 أبريل 2023

    600 وجبة إفطار صائم ضمن مبادرة "السُفرة الرمضانية"

    اقرأ أكثر
    0 تعليقات
    0 مشاهدات