الأهداف ونطاق التطبيق
تهدف سياسة المشاركة الرقمية الخاصة بـالاتحاد للماء والكهرباء إلى تعزيز مشاركة المتعاملين والجمهور من خلال مجموعة متنوعة من قنوات التواصل الرقمية التي تسمح لهم بمشاركة آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم، وذلك في إطار سعي الشركة لتعزيز الشفافية والارتقاء بجودة الخدمات. كما أن هذه السياسة تضع الضوابط والقواعد اللازمة لتنظيم التواصل وتلقي الملاحظات بما يساعد الاتحاد للماء والكهرباء في مواصلة مسيرة الارتقاء بكفاءة خدماتها.
تُطبق سياسة المشاركة الرقمية على جميع المواضيع والآراء والنقاشات والاستطلاعات التي تطرح ويتم تداولها عبر قنوات المشاركة الرقمية للاتحاد للماء والكهرباء، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات تلقي الملاحظات وأدوات المشاركة الرقمية الأخرى.
الجمهور المستهدف
يشمل الجمهور المستهدف الذي تنطبق عليه هذه السياسة ما يلي:
المتعاملون الأفراد: المواطنون والمقيمون والزوار الذين يستفيدون من خدمات الاتحاد للماء والكهرباء.
الجهات والهيئات الحكومية: الجهات المعنية التي تتعاون مع الاتحاد للماء والكهرباء في جميع المشاريع والمبادرات المتعلقة بالمياه والكهرباء.
القطاع الخاص: الشركات والمؤسسات العاملة في مجال خدمات المياه والكهرباء.
الجمهور العام: الأفراد الذين يقدمون الملاحظات والآراء والمقترحات حول خدمات الاتحاد للماء والكهرباء وأهدافه الاستراتيجية.
المبادئ التوجيهية للمشاركة
•التزامات الاتحاد للماء والكهرباء تجاه المتعاملين:
•مخاطبة المتعاملين باحترام واهتمام واحترافية بالغة.
•تقديم الخدمات من خلال فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة ويتفهم احتياجات المتعاملين.
•الرد على جميع استفسارات المتعاملين وتزويدهم بمعلومات دقيقة في الوقت المناسب.
•التعامل مع آراء واقتراحات المتعاملين باهتمام وأخذها في الاعتبار لمواصلة تطوير خدمات الاتحاد للماء والكهرباء.
التزامات المتعاملين تجاه الاتحاد للماء والكهرباء:
•التعامل مع موظفي الاتحاد للماء والكهرباء باحترام متبادل.
•عدم طرح أية تعليقات تتضمن لغة غير ملائمة أو إساءة للموظفين.
•عدم طرح أو مناقشة مواضيع شخصية.
•تقديم ملاحظات بنّاءة تتسم بالشفافية لمساعدتنا في الارتقاء بجودة خدماتنا.
•احترام الخصوصية وحقوق الملكية الفكرية للآخرين.
آليات الاستجابة والتقييم
تلتزم الاتحاد للماء والكهرباء بالإجراءات التالية:
•مراجعة ودراسة جميع ملاحظات واقتراحات الجمهور واستخدامها كمعطيات لاتخاذ القرارات.
•التأكد من تقييم ملاحظات الجمهور من قبل فرق العمل المختصة لرفع جودة الخدمة.
•الرد على الاستفسارات في الوقت المناسب والإجابة عليها بطريقة فعالة.
•وضع جميع ملاحظات المتعاملين في الاعتبار واستخدامها لتحسين خدمات الاتحاد للماء والكهرباء.
الإعلان عن فرص المشاركة الرقمية
تعلن الاتحاد للماء والكهرباء عن فرص المشاركة الرقمية من خلال موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي وقنوات التواصل الرقمية الأخرى. وتشمل أنشطة المشاركة الرقمية الاستشارات واستطلاعات الرأي والمحادثة المباشرة والمنتديات العامة التي تتيح للجمهور المشاركة في المناقشات والمواضيع المتعلقة بخدمات الاتحاد للماء والكهرباء وسياساته ومبادراته الاستراتيجية.
إخلاء المسؤولية
•تحتفظ الاتحاد للماء والكهرباء بالحق في إخفاء أو حذف أي محتوى يتضمن عبارات تمثل أياً مما يلي:
•تهديد للأمن العام.
•انتهاك القوانين المحلية وخصوصية الآخرين.
•عبارات تشهيرية أو غير لائقة أو مسيئة.
•إعلان ترويجي لمنتج معين.
•عبارات تحرّض على الكراهية والتمييز العنصري.
•نقاشات وأفكار سياسية أو انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.
يرجى العلم أن عدم الالتزام بسياسة المشاركة الرقمية قد يؤدي إلى حظر المستخدم من جميع المنصات الرقمية الخاصة بـالاتحاد للماء والكهرباء. علماً بأن جميع المشاركات والنقاشات تمثل الآراء الشخصية للمستخدم ولا تتحمل الاتحاد للماء والكهرباء أي مسؤولية تنتج عن إساءة المستخدمين لأدوات المشاركة الرقمية.